رشاد خليفة .. والرقم 19.

بصدق .لم اكن أعلم عنه الكثير . مجرد اسم .. رشاد خليفة .. على هامش معلوماتى العامة . إلا انه اندفع الى بؤرة اهتمامى كقطار سريع فقد السطرة على آلياته. فى البداية لفت نظرى الطريقة التى تحدث بها عنه الاستاذ عاطف الفرماوى . ثم المعلومات التى بدأت فى جمعها عنه .

About these ads

6 ردود على رشاد خليفة .. والرقم 19.

  1. wizeman قال:

    هذا ما قاله الاستاذ هاطف الفرماوى عنه “من الذى جاء للدكتورة بنت الشاطئ بكتاب الدكتور محمد رشلد خليفة لتكتب كتاب مضاد له حيث تم توزيعه فى العالم العربى لمقاومة تأثير كتاب الدكتور محمد رشاد خليفة الذى يعيش فى ولاية نيوجرسى بالولايات المتحدة الامريكية مع زوجته الامريكية التى تساعده فى الابحاث العلمية والثقافية التى يقوم بها ومن الذى أخبرها عن الكتاب الثانى الذى لم يترجم بعد والذى يهدم أسس هامة فى السنة والحديث النبوى وقد أشارت الى هذا الكتاب وقالت أنه ليس فى متناول يدها بعد. قامت مجموعة من المتطرفين بقتل الدكتور محمد رشاد خليفة فى المسجد بعد صلاة الفجر ولم يتم الكشف عن الجانى وقد فضحت زوجته المؤامرة واتهمت أجهزة المخابرات بالتواطؤ والتخطيط والتحريض لقتل زوجها وهذا الكلام تم نشره فى وسائل الإعلام الغربية وخصوصاً الأمريكية .. عادة ما تكون الجريمة المتكاملة التى لا تترك دليل من صنع أجهزة المخابرات” وايضا ” فقد قتل الدكتور محمد رشاد خليفة فى أمريكا بعد نشره كتابين الكتاب الآول تفسير لآية قرانية وعليها تسعة عشر وتم ترجمة الكتاب للغة العربية وانتشر فى البلاد العربية وبين مسلمى أمريكا أما الكتاب الثانى موجود فى مكتبة الكونجرس الأمريكى باللغة الانجليزية وقد حاولت المخابرات المصرية الحصول على هذا الكتاب ولكنهم فشلوا حتى الآن “

  2. wizeman قال:

    اذن . من هذا العلم وتلك القامة التى تحدث عنها الاستاذ عاطف ؟؟ انتظر !!! . ” تفسير لآية قرانية وعليها تسعة عشر ” سمعت عن معجزة الرقم 19 . والذى يقدسه البهائيون والاستاذ عاطف . فهذا هو الرابط العجيب . الرقم 19 . بدأ الحماس يجتاحنى واتبهت كل حواسى لما سوف انتهى اليه من بحثى هذا . لدينا عالم فذ وكمبيوتر وزوجة امريكية J بخلاف الاموال . كل ما هو مطلوب وأكثر لإثبات المعجزة . تسابقت اصابعى على لوحة المفاتيح تنبش اغوار النت بحثا عما يروى ظمئى للمعرفة . كيف ومتى واين ولماذا …… مئات علامات الاستفهام تقافزت فى ثوان امامى . اجابتنى شاشة جهازى بالعديد من الصفحات التى تناولت ابحاث رشاد خليفة . ها انا ذا على اعتاب الحقيقة تفصلنى عنها بضع صفات . انكببت على قرائتها مرة ومرة ثم مرة . وكانت المفاجأة !!!! هل ما اقراه صحيح . لقد ادعى رشاد خليفة انه رسول هذا الزمان . واسقط جميع الرسل السابقين – بمن فيهم الميرزا علي محمد رضا الشيرازي اللقب بالباب و الميرزا حسين علي الملقب بالبهاء – عدا اثنين فقط وهو ثالثهم . تململت فى مقعدى لا اصدق ما اقرأ . عالم من بيئة دينية( نشأ في طنطا وكان والده أحد مشايخ الطرق الصوفية) يبحث فى معجزة الرقم 19 ينتهى به الحال الى ادعاء الرسالة . وكأن الرقم 19 طلسم سحرى من يلمسه -او يقرب من سور حديقته او حاول فك ضفائره ياولدى- يدعى الرسالة !!!!!

  3. wizeman قال:

    لن اخوض فى استنتاجات وتحليلات وانما سوف اكتفى بنقل والنقل فقط لبعض ما قرأت . واترك الاستنتاج للقارىء مؤقتا .
    وإليك أخي القارئ تعريفاً بكتاب (معجزة القرآن الكريم) المطبوع في دار العلم للملايين، في بيروت، عام 1983م، مضافاً إليه بعض المسائل التي أشار إليها رشاد خليفة في نشرات أخرى:
    1. أول ما نزل من القرآن الكريم 19 كلمة:”إقرأ باسم ربك الذي خلق … علّم الإنسان ما لم يعلم”، هذا على اعتبار أنّ (مالم) هي كلمة واحدة. وهذه الكلمات ال 19 هي 76 حرفاً، أي (19×4)، وذلك وفق الرسم العثماني للقرآن الكريم. أمّا عدد أحرف سورة (العلق) فهو 285 حرفاً، أي (19×15)، وعدد آياتها هو 19 آية، وهي السورة 19 قبل الأخيرة في ترتيب المصحف.
    تعليق: هذه المعلومات صحيحة، ولكن لا وجه عندنا لاعتبار مالم كلمة واحدة.
    2. ثاني ما نزل من القرآن الكريم الآيات (1-9) من سورة القلم، وهي 38 كلمة، أي (19×2). وثالث ما نزل من القرآن الكريم الآيات (1-10) من سورة المزمّل، وهي 57 كلمة، أي (19×3). ورابع ما نزل الآيات (10-30) من سورة المدّثر، والآية 30 هي: “عليها تسعة عشر”. وخامس ما نزل سورة الفاتحة، وكان أن نزل:”بسم الله الرحمن الرحيم”، الآية الأولى من سورة الفاتحة.
    تعليق:
    ‌أ- نزلت سورة العلق أولاً، ثم القلم، ثم المزّمل، ثم المدّثر، ثم الفاتحة. والمشهور أنّ أول ما نزل هي الآيات (1-5) من سورة العلق. أمّا ترتيب نزول القلم و المزّمل و المدّثر فلا مجال للجزم بصحته، لأنّ هذه المسألة هي محل خلاف وتعددت فيها أقوال العلماء.
    ‌ب- ثم إنّ عدد كلمات الآيات (1-9) من سورة القلم هو 39 وليس 38. ويبدو أنّهُ اعتبر ما يسطرون كلمة واحدة، على اعتبار أنّ هذه الجملة يمكن أن تُؤَوّل بكلمة واحدة هي كلمة كتابتهم. وهذا غير مقبول، لأننا نعتمد في عدد الحروف والكلمات على رسم المصحف، المسمّىالرسم العثماني، وليس على أساس المعنى. وإذا تمّ اعتماد المعنى كأساس فسوف لا تكون كلمة كتابتهم كلمة واحدة.
    ‌ج- عدد كلمات الآيات (1-10) من سورة المزّمل هو 58 وليس 57، ويبدو أنه اعتبر ما يقولون كلمة واحدة.
    3. عدد أحرف البسملة هو 19 حرفاً، وذلك وفق الرسم العثماني. وتكررت كلمات البسملة كالآتي: اسم تكررت 19 مرة. وتكرر لفظ الجلالة الله 2698 مرة، أي (19×142). وتكررت كلمة رحمن 57 مرة، أي (19×3). وتكررت كلمة رحيم 114 مرة، أي (19×6). وعليه يكون مجموع تكرارات العدد 19 لهذه الكلمات هو (1+142+3+6) = 152 = (19×8).
    تعليق: تكرار لفظ الجلالة الله في القرآن الكريم هو 2699 وليس 2698، وما ينبني على ذلك لا يكون صحيحاً.
    4. تكررت البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في القرآن الكريم 114 مرة، أي (19×6). وإذا بدأنا العدّ من سورة التوبة، والتي لا تُستهل ببسملة، فسنجد أنّ ترتيب سورة النمل، والتي تتضمن بسملتين، هو 19. وإذا جمعنا أرقام السّور، من سورة التوبة إلى سورة النمل، فسنجد أنّ المجموع هو 342 أي (19×18)، وهذا هو أيضاً عدد الكلمات من بداية سورة النمل إلى نهاية الآية 29. ولا ننسى أنّ الآية 30 هي:”إنّه من سليمان، وإنه بسم الله الرحمن الرحيم”.
    تعليق: هذا إلى حدٍّ ما صحيح، ولكن وفق قاعدته في إحصاء الكلمات، من مثل: “ما يسطرون” و “ما يقولون”، فإنّ عدد الكلمات من سورة النمل هو 340 وليس 342، لأنّ هناك كلمتين في الآية 25 هما: “ما تُخفون” و “وما تعلنون”. وبذلك يتضح أنّه لا يلتزم قاعدة في الإحصاء.
    5. هناك 29 سورة في القرآن الكريم تُستهل بأحرف نورانيّة، وعدد هذه الأحرف هو 14 حرفاً، يتألّف منها 14 فاتحة. وعليه: (19+14+14) = 57 أي (19×3).
    تعليق: هذا صحيح.
    6. تستهل سورة القلم بالحرف ن وقد تكرر هذا الحرف في السورة 133 مرّة، أي (19×7). وتستهل سورة ق بالحرف ق وقد تكرر في السورة 57 مرّة، أي (19×3). وتستهل سورة الشورى بالحروف حم عسق، وقد تكرر الحرف ق في السورة أيضاً 57 مرّة. وعليه يكون مجموع تكرار الحرف ق في السورتين هو 114، أي (19×6). وتكرر الحرف ص في سور ( مريم، الأعراف، ص)، والتي تُستَهَلّ بـ (كهيعص، المص، ص) 152 مرة، أي (19×8).
    تعليق: هذا لا يصحّ حتى تُرسم ن هكذا نون ولم نجد هذا الرسم في المصاحف العثمانيّة، ويحتاج الأمر إلى دراسة ومتابعة للتحقق من وجود هذا الرسم في الصاحف العثمانيّة. ولا يكون مجموع الحرف ن في سورة القلم 133 حرفاً حتى نُحصي حروف البسملة. وكذلك لا يصح إحصاؤهُ لحرف ص في السور الثلاث حتى تُرسم كلمة بصطة، في سورة الأعراف، هكذا بسطة، ولم نجد ذلك في المصاحف العثمانيّة حتى الآن.
    7. تستهل سورة مريم بالحروف (كهيعص). ومجموع تكرار الأحرف: (ك، هـ، ي، ع، ص) في سورة مريم هو 798، أي (19×42). وتستهل سورة يس بالحرفين (ي، س). ومجموع تكرار الحرفين في السورة هو 285 أي (19×15). ومجموع تكرار (ح+م) في سور الحواميم هو 2147 أي (19×113). ومجموع تكرار الأحرف (ع+س+ق) في سورة الشورى هو 209 أي (19×11). ومجموع تكرار (ح+م) في السور (غافر، فصلت، الشورى) هو 1121 أي (19×59). ومجموع تكرار (ح+م) في السّور (فصلت، الشورى، الزخرف) هو 1045 أي (19×55). أمّا تكرار (ح+م) في (الزخرف، الدخان، الجاثية، الأحقاف) فهو1026 أي (19×54). وأخيراً فإن تكرار (ح+م) في (غافر، الدّخان، الجاثية، الأحقاف) فهو 1102 أي (19×58).
    تعليق:
    ‌أ- هذه الإحصاءات صحيح، مع ملاحظة أنّهُ تمّ إحصاء الحرفين (ح+م) في بسملات سور الحواميم السبع.
    ‌ب- تمّ إحصاء تكرار الحرفين (ح، م)، في السّور السبع كلها، فكان المجموع هو من مضاعفات العدد 19. أما مجموع التكرار في كل سورة على حِدة فليس من المضاعفات.
    وبعد، فإنّ الذي سلف هو تفصيل ما صحّ من بحث رشاد خليفة، وإليك تفصيل ما لَفَّقَهُ وافتراهُ، وذلك وفق ما ورد في كتابه (معجزة القرآن الكريم) المشار إليه سابقاً:
    1. لم يصح إحصاؤه لحرف الألف في سورة البقرة، وتناقض في قاعدة الإحصاء للألفات والهمزات في هذه السورة وسور أخرى.
    2. لم يصح إحصاؤه لحرف الألف في سورة آل عمران، وتناقض أيضاً في قاعدة إحصاء الألفات والهمزات.
    3. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا،ل، م، ص ) في سورة الأعراف هو من مضاعفات العدد 19.
    4. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، ر ) في سورة يونس هو من مضاعفات العدد 19.
    5. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، ر ) في سورة هود هو من مضاعفات العدد 19.
    6. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، ر ) في سورة يوسف هو من مضاعفات العدد 19.
    7. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، م، ر ) في سورة الرعد هو من مضاعفات العدد 19.
    8. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، ر ) في سورة إبراهيم هو من مضاعفات العدد 19.
    9. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، ر ) في سورة الحجر هو من مضاعفات العدد 19.
    10. لم يستطع رشاد خليفة أن يُلفّق في عدد تكرارات الحروف ( هـ، ط، س، م ) لسهولة التحقق من ذلك عن طريق الكمبيوتر، فكان أغلب تلفيقاته متعلّقة بحرف الألف، الذي يصعب التحقق منه، لأنّ برامج الكمبيوتر المتوفرة في حينه لا تُعين على ذلك. ولم يجد رشاد خليفة أنّ مجموع تكرار الحرفين ( ط، هـ )، في سورة طه، هو من مضاعفات العدد 19، وكذلك الأمر في الحرفين ( ط، س )، من سورة النمل، وكذلك الحروف ( ط، س، م )، من سورتي القصص والشعراء. لذلك كله ذهب إلى القول بأنّ مجموع تكرار ( هـ، ط، س، م ) في سّور (مريم، طه، الشعراء، النمل، القصص) هو من مضاعفات العدد 19. ولا ندري ما هي هذه الفاتحة هطسم التي اخترعها. ثم إنّه قد أحصى (هـ) في سورة مريم، ولم يحص، على سبيل المثال، (س) في سورة يس!!
    11. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل ،م ) في سورة العنكبوت هو من مضاعفات العدد 19.
    12. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، م ) في سورة الروم هو من مضاعفات العدد 19.
    13. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، م ) في سورة لقمان هو من مضاعفات العدد 19.
    14. لم يصح قوله بأنّ مجموع تكرار الأحرف ( ا، ل، م ) في سورة السجدة هو من مضاعفات العدد 19.
    بعد التحقُّق من تكرار الأحرف في السّور المذكورة سالفاً وجدنا أنّ رشاد خليفة قد تعمّد التحريف والتلفيق ليخلص إلى نتيجة أنّ تكرار الأحرف المذكورة في كل سورة من هذه السور هو من مضاعفات العدد 19. ولا مجال لتصوّر أن يكون الأمر من قبيل الخطأ لظهور ذلك تماماً في أبحاثه. وقد جاءت التطورات في فكره وسلوكه لتبتّ هذه المسألة

    الخلاصة:
    لقد حَرّف رشاد خليفة إحصاء أحرف فواتح (12) سورة. أما فيما يتعلق بالعدد 19 ومضاعفاته فلم تصح أقواله في (23) سورة من أصل 29 هي سور الفواتح.

    في مطبوع أرسله رشاد إلى صديق ، حاول مرّة أخرى أن يُثبت أن اسم رشاد خليفة ورد في القرآن الكريم، فبحث في الجذر خلف، فلمّا لم يجد ضالّتهُ نظر في معاني مشتقات الجذر خلف وتخيّر على هواه منها 19 كلمة، ثم زعم أنّ كلمة خليفة وردت في القرآن 19 مرة، وتعمّد أن يترك بعض الكلمات. ولا يبعد أن يكون قد أوّل ما تركه لتسلم له دعواه.
    معلوم أنّ كلمة خليفة لها معنى لغوي، وآخر اصطلاحي، فإذا أحصى رشاد الكلمات التي وردت في المعنى اللغوي فلن يصل إلى مبتغاه، وكذلك إذا أحصى الكلمات التي وردت في المعنى الاصطلاحيّ، أو فيهما معاً. وإليك بعض الأمثلة للكلمات التي تركها فلم يحصها، على الرُّغم من أنّه قد أحصى مثيلاتها:
    “… قال بئسما خلفتموني من بعدي..” الأعراف: 150.
    “…وقال موسى لأخيه هارون أخلفني في قومي وأصلح..” الأعراف: 142
    “ولو شئنا لجعلنا منكم ملائكة في الأرض يَخلُفون” الزخرف: 60
    “فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية..” يونس: 92
    “…ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خَلفِهم..” آل عمران: 170
    وغير ذلك كثير من الكلمات التي لم يُحصِها ليصل إلى القول بأنّ كلمة خليفة قد تكررت في القرآن الكريم 19 مرّة. ومن (بهلوانيّاته) الكثيرة، في محاولاته لإثبات رسالته، نكتفي أخيراً بهذا المثال:
    قال رشاد: “وردت رشاد في السورة 40 في الآية 29، وفي السورة 40 الآية 38. وأنّ خليفة وردت في السورة 2 الآية 30، وفي السورة 38 الآية 26″. ولمّا وجد أنّ هذه الأرقام لا تقسم على العدد 19 قام بحذف الآية 30 من السورة 2، وذلك حتى يصبح المجموع من مضاعفات العدد 19: (40+29+38+26) = 133 = 19×7. والآية التي لم يُحصِ فيها كلمة خليفة هي:” وإذ قالَ رَبّك للملائكةِ إنّي جاعلٌ في الأرضِ خليفة…” والعجيبُ أنّ مسوّغ عدم إحصائها عنده أنّه يزعم أنّ كلمة خليفة في الآية يقصد بها الشيطان. ومن الغريب أنّه كان قد أحصاها عندما أراد أن يُثبت أنّ كلمة خليفة وردت في القرآن الكريم 19 مرة.
    انهى الاقتباس هنا ……………….

  4. wizeman قال:

    وأنا فى حيرة !!! هل هناك فعلا معجزة للقم 19 ؟؟ ام لفقها رشاد خليفة ؟؟ ان كان للرقم 19 معجزة فلماذا فى القرآن فقط . وليس فى جميع الكتب السماوية بإعتبار ان مصدرها واحد؟؟؟
    لماذا اسقط البهائية وقد توصلت(ولد رشاد خليفة عام 1935) قبله الى ما توصل اليه من اعجاز الرقم 19؟؟ بل متشابه معها فى كثير مما نادى به ؟؟ واليك امثلة؟
    ==ولد رشاد خليفة في كفر الزيات عام 1935 لاب اشتهر بأنه شيخ طريقة صوفية اسمه عبد الحليم محمد خليفة وعرف رشاد في سنواته الاولى بالورع والتصوف قبل ان يلتحق بجامعة عين شمس. تشابه عجيب بين نشأته ونشأة و الميرزا حسين علي الملقب بالبهاء
    ==ادّعى النبوة وأنه “رسول الميثاق” الذي ختم الله به الرسالات وأنّ النبيّ صلى الله عليه وسلّم إنما هو خاتم النبيّين لا المرسلين. وهو نفس منطق البهائين؟؟؟
    ==وأرسل رسائل إلى ملوك ورؤساء الدول الإسلامية يدعوهم للإيمان به والتصديق برسالته!! . كما فعل البهاء تماما؟؟
    == طاعة الرسول محمد واجبة فقط فيما اتى به من القران. يشابه اسلوب البهائيين فى استخدام التفسير الباطنى للوصول الى استنتاجات معينة.
    == الصلاة تكون كما صلاها ابراهيم وليس كما حددها الرسول . نفس اسلوب البهائيين فى وضع صلاة جديدة بأسلوب جديد.
    == جميع الانبياء من قبلي لم يؤتوا معشار ما اتاني ربي . كما قال البهاء فى نصوص صريحة .
    == قال لي جبريل : ان كل من يموت قبل سن الاربعين سوف يذهب الى الجنة . يتشابه مع اسلوب البهائيين فى تحديد اعمار للعبادات.
    == لا يوجد للزكاة نصاب … اي احد معه يعطي لمن ليس معه. نفس اسلوب البهائيين فى تغيير مفهوم الزكاة .
    == استناده الى القرآن على انه بشر به . وهو نفس اسلوب البهائيين فى اثبات رسالة البهاء.
    لا أعلم الان كيف اصوغ سؤالى . ان كان رشاد خليفة زور ولفق معجزة الرقم 19 فهناك ما يجعل البهائيين يستمرون فى التمسك بها ؟؟؟
    وان كان رشاد خليفة اثبت معجزة الرقم 19 فلماذا لم يؤمن به البهائيون ؟؟
    وان كان قد ضل عن فكر البهائيون فلماذا يجلونه ؟؟ ولم يحاولوا تصحيح ما اخطأ فيه.

    • بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى الأنبياء جميعا . قول أن يأتي رسول بعد رسول الله فقد تجاوز حدود الأدب لأنه كفر بماجاء به القرآن الكريم ، ولكن ما يحدث لبعض الناس من التصوف والإيمان بالله والالتزام بما يحب الله ويرضى وهنا يفتح الله عليه بعلم وقرب ولكن إن لم يكن بقدر تلك المنزلة وأراد بها الدنيا تكون وخيمة عليه لأنه انحرف من طريق الخير لطريق الشيطان وهنا لن يفلح ونقول أما أن تصيبه لوثة أو ينهي حياته أو يدعى اللا معقول مثل أنه يدعى أنه مرسل .
      وهذا من كثرة القراءة والإطلاع وهنا يذهب بنفسه إلى التخيل طمعا ان يريد أن يبث الله له ذلك أو يلعب به الشيطان وإذا نظرنا أن الشيطان للإنسان عدو مبين والشيطان نقول القرين ونقول أنه يجرى فى ابن آدم مجرى الدم فى العروق ، إذا انساق وراء أوهامه فقد
      زل وهنا إذا كان الرجل وجد علاقة ما عددية فما الطائل من ورائها . لكن إذا قدم ودل بخير بارك الله فيه وإذا لم يتجاوز الخيال فقد قتله خياله ومرضه . وهنا عظة لمن أراد الخير لنفسه فهل عاش كي يبلغ رسالته ؟ لا لم يحيا إذا أكبر دليل . أم المهدي المنتظر فذلك ليس له مقدمات سيظهر فجأة وتجتمع عليه الناس فى يوم واحد وهذا بسبب أن هناك مأساة كبرى تلحق بالجزيرة العربية ويكون هذا ( ظني والظن لايغنى ولايسمن ولكن نقول الحقيقة القريبة إلى قلبي ونكرر العلم عند الله ) سيكون يوم حج لأن البيعة له لا تكون إلا بأنظار الناس تتعلق بذلك اليوم إما لأن الناس فى خطر عظيم ويدعون الله بقلب محطم وهنا يجمعون عليه وإلا كيف يجمع الناس عليه إلا إذا كان بمكة ويوم الحج أو أثناء الحج وهذا قرب موعده ولماذا ( الشمس ستغرب بعد ربع ساعة ) ومر عليها عشر شهور والباقي تسع سنوات وأربع أشهر . وبداية الإنفجار سوريا وقد اشتعل الفتيل فيها . وهذا نذير للناس ولست مدعيا رسالة ولست بمحب مما تحبون فالحمد لله هرمنا وننتظر الآخرة ربنا يتقبل منا وما سبب ذلك مني إنما هذا فضل الله فلا تقبل لأحد من توبة بعد غروب الشمس . وغذا الشمس تغرب إذا لابد قبلها من حادث جلل وقد أخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا ( أنتم كغثاء السيل وهي الثورات اليوم فى كل العالم العربي ) ، ( أوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب ) ، ( تدخل المئة وهذا طمعا فيه فلا يرجع منها غير واحد ) مقتطفات وهنا تقوم هذه الحرب النووية وتأتي عل ثلثي العالم والباقي يموت تباعا فإما أن تقوم الشمس ببث طاقة منها تكون قوية فتحطم الكثير وتحدث الزلازل ولكن اليقين هو الحرب الكبرى ( يامسلم ورائي يهودي تعال فاقتله ) ولما السبب فى نطق الحجر .
      أم لغة الأرقام فهي أعظم مما تعلمون جميعا وإذا فسرناها لكم تعجبون تعجبون وهذا إن شاء الله تعالى نكتبه لكم فتعجبون عجبا عجاب وسيأتي يومه بفضل الله ، ولذا لاتقولوا شيئا لا تعلموه . ولكن دعوتنا لكم أن تقرؤوا موضوع : للعلماء فقط على جوجل باسم مصطفى الفخراني . فإذا أنتم متفقهين فا جتمعوا على حل سؤال منها . وهذا الرجل لم يفقه ميثاق ولم يفقه عهد ولم تفقهوا وإذ أخذ الله ؟ وهنا كيف شهدت الذرية على أنفسها واعترفت لله . فذلك مالم تفقهوه ، وكثير كثير ونحن هنا ندعوالله أن يجلي ذلك الكتاب لكم . مع دعواتي أن يهدينا الله ويهديكم ويرشدنا إلى الخير الذي خلقنا من فضله .
      أو

  5. Wow, that’s what I was searrching for, wha a material!

    present here at this web site, thankos admin of this website.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

%d bloggers like this: